الفوترة الإلكترونية المقبلة

يُعد تطبيق الفوترة الإلكترونية إلزاميًا على جميع الأشخاص الخاضعين لضريبة القيمة المضافة، وأي أطراف أخرى تصدر فواتير ضريبية نيابة عن الموردين الخاضعين لضريبة القيمة المضافة..

كيف خططت السعودية لوظائف المستقبل؟

الخطط التي تعمل عليها القيادة السعودية وبإشراف مباشر من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، عملت على الفهم الاستباقي للأزمات المحتملة على أسواق العمل في مختلف القطاعات، خاصة في ظل ارتفاع معدلات البطالة عالميًا..

«دبلوماسية المناخ» السعودية العابرة للحدود

لم تكتفِ السعودية بتوقيع الاتفاقيات الإطارية بل عززت حضورها من خلال مسارين: الأول يتمثل في إيجاد الحلول المبنية على الطبيعة (التشجير وزيادة تنمية الغطاء النباتي)، والثاني تفوقها العالمي ليس فقط التوجه نحو استخدام الطاقة النظيفة، بل تبنيها مبادرة الاقتصاد الدائري للكربون في أهم المحافل العالمية..

«موسم الرياض».. الصناعة الترفيهية المُستدامة

من المنتظر أن يقدم موسم الرياض الذي سينطلق بعد يومين مزيجًا من التفرد والتشويق والعصرية، لجعل الرياض حاضنة كبرى ووجهة مفضلة ومساحة محفزة تتجاوز المخيلة المحلية والعالمية، بما توفره للسكان والزوار، فضلاً عن الإسهام في تحقيق أهداف وطنية متعددة…

«نيوكاسل السعودي».. الاستثمار في القوة الناعمة

استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على «نيوكاسل يونايتد» سيمنح الرياض نفوذًا سياسيًا قويا في عاصمة الضباب اللندنية، بعد امتلاكها أحد أهم أدوات القوة الناعمة، وهو النادي العريق الذي تأسس في التاسع من ديسمبر 1892..

لماذا أطلقت السعودية برنامجاً لتنمية القدرات البشرية؟

أهم ما سيسهم فيه البرنامج هو تجهيز وإعداد المواطنين من خلال التركيز على تطوير وتحديث مناهج تنمي مهارات المستقبل، وتقديم تجارب وخبرات تعليمية مبتكرة ومصممة خصيصاً لكل الاحتياجات، والارتكاز على تمكين المواطنين من المشاركة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية محلياً والمنافسة في سوق العمل عالمياً..

أعراض الانكماش الاقتصادي.. كورونا بعيدة المنال

للانكماش الاقتصادي العالمي، مسببات عديدة منها هبوط أسعار النفط، وازدياد مواطن الضعف المرتفعة الناجمة عن زيادة الدين العام، والدين الخارجي للعديد من البلدان، ولذلك تأثيرات اجتماعية عميقة تعيشها الكثير من الدول النامية والمتقدمة على حد سواء..

خطط تنموية سعودية لتشكيل اقتصادها الرقمي

إن «الاقتصاد الرقمي» – بالنسبة لبلادنا – ليس حبرًا على ورق بل منهجية مؤسسية تبذل من أجلها مليارات الدولارات لتكون هذه البلاد في مصاف الدول المؤثرة على محيط هذه الاستثمارات التي ستشكل عما قريب خريطة العالم الاقتصادية..

خارطة طريق لتحفيز المشروعات الترفيهية النوعية

برنامج «هيئة الترفيه» التحفيزي يهدف إلى تمويل المشروعات الترفيهية المُستدامة، التي تُسهم في إعطاء تجربة مبتكرة للمجتمع في مختلف مناطق البلاد من خلال حوكمة مناسبة للأطراف المشاركة في إدارته، وهو المرتكز الذي بنيت عليه الاتفاقية الأخيرة الموقعة بين الهيئة و»بنك التنمية الاجتماعية»، عبر تقديم قروض ميسرة سُتقدم للشركات المستفيدة تصل إلى 500 مليون ريال سعودي، لتنفيذ 50 فرصة استثمارية نوعية خلال 3 سنوات..

الحكومة الرقمية.. ركيزة السعودية المستقبلية

إن حوكمة المنصات الرقمية الحكومية ستوحد الجهود الوطنية والشراكات بين الهيئة والجهات الحكومية عبر منصاتها الرقمية، ليس ذاك فحسب، بل ستحقق التكامل بين المنصات الرقمية الحكومية، بما يسهم في مواءمة الإجراءات الحكومية، وتحقيق الاستثمار الأمثل للأصول القائمة..