«موسم الرياض».. الصناعة الترفيهية المُستدامة

من المنتظر أن يقدم موسم الرياض الذي سينطلق بعد يومين مزيجًا من التفرد والتشويق والعصرية، لجعل الرياض حاضنة كبرى ووجهة مفضلة ومساحة محفزة تتجاوز المخيلة المحلية والعالمية، بما توفره للسكان والزوار، فضلاً عن الإسهام في تحقيق أهداف وطنية متعددة…

العلاقة التكاملية بين «الاقتصاد الثقافي» ومعرض الرياض الدولي للكتاب

الخريطة التكوينية لمعرض الرياض الدولي للكتاب، هي بمثابة مرحلة انتقالية كبيرة ستكون فيها «الرياض» إحدى أبرز الوجهات الإقليمية والدولية في صناعة النشر والفعاليات الثقافية ومعارض الكتب..

لماذا أطلقت السعودية برنامجاً لتنمية القدرات البشرية؟

أهم ما سيسهم فيه البرنامج هو تجهيز وإعداد المواطنين من خلال التركيز على تطوير وتحديث مناهج تنمي مهارات المستقبل، وتقديم تجارب وخبرات تعليمية مبتكرة ومصممة خصيصاً لكل الاحتياجات، والارتكاز على تمكين المواطنين من المشاركة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية محلياً والمنافسة في سوق العمل عالمياً..

خارطة طريق لتحفيز المشروعات الترفيهية النوعية

برنامج «هيئة الترفيه» التحفيزي يهدف إلى تمويل المشروعات الترفيهية المُستدامة، التي تُسهم في إعطاء تجربة مبتكرة للمجتمع في مختلف مناطق البلاد من خلال حوكمة مناسبة للأطراف المشاركة في إدارته، وهو المرتكز الذي بنيت عليه الاتفاقية الأخيرة الموقعة بين الهيئة و»بنك التنمية الاجتماعية»، عبر تقديم قروض ميسرة سُتقدم للشركات المستفيدة تصل إلى 500 مليون ريال سعودي، لتنفيذ 50 فرصة استثمارية نوعية خلال 3 سنوات..

الحج وإثراء التجربة الرقمية

في سبيل تحقيق التحول الرقمي، أطلقت وزارة الحج والعمرة “منصة الحج الذكي”، ومبادرة “الرقابة على الخدمات” لرفع مستوى خدمات السكن بهدف توفير مساحات إضافية للحجاج وتنظيم مسارات النقل الترددي..

الحكومة الرقمية.. ركيزة السعودية المستقبلية

إن حوكمة المنصات الرقمية الحكومية ستوحد الجهود الوطنية والشراكات بين الهيئة والجهات الحكومية عبر منصاتها الرقمية، ليس ذاك فحسب، بل ستحقق التكامل بين المنصات الرقمية الحكومية، بما يسهم في مواءمة الإجراءات الحكومية، وتحقيق الاستثمار الأمثل للأصول القائمة..

«مسار».. الاستثمار المؤسسي للمئة عام المقبلة

تصنف «مسار» اليوم وفق مفاهيم «التطوير الحضري المنهجي» من المشروعات التطويرية المتواصلة التي ستحقق التوازن التنموي بين الإنسان والمكان، والارتقاء بمستوى البنية المستقبلية، بما يتناسب مع حجم الزيادة المطردة لسكان مكة المكرمة وزوارها على مدار العام..

الاجتهاد الفقهي في حديث ولي العهد

تجديد الفقه الإسلامي يقتضي وصله بالواقع، ليكون الواقع الاجتماعي على أساس اتساق وانسجام دائمين مع الأحكام المنزلة، وبهذا يجري التوظيف والتطابق بين الواقع الاجتماعي ومؤسساته وعلاقاته بين الأحكام والأفكار..

الالتزام السعودي بمواجهة تحديات المُناخ

الالتزام السعودي بمواجهة تحديات التغير المناخي يسير وفق أسس وقواعد دقيقة، كان آخرها إطلاق ولي العهد مبادرة “السعودية الخضراء” التي ستكون ذات أثر إيجابي كبير على تحسين الصحة العامة للمواطنين، ورفع مستوى جودة الحياة..