استقطاب الأوربيين.. قصة يكتبها موسم الرياض

أرقام زوار موسم الرياض 2021 كانت لها انعكاسات اقتصادية كبيرة مباشرة على أسواق عمل الترفيه، وغير مباشرة على الفنادق ودور الإيواء السياحي التي ارتفعت نسب الإقبال عليها، ناهيك عن ارتفاع السعة المقعدية في خطوط الطيران الوطنية والخليجية، التي قدمت بفضل موسم الرياض عروض طيران مخفضة لحضور فعالياته..

أوكساجون.. مفاهيم «نيوم» للاقتصاد الأزرق المُستدام

ما يميز «أوكساجون» أنها ترتكز على نفس الفلسفة والمفاهيم الخاصة بمجتمعات «ذا لاين»، حيث ستوفر قابلية للعيش بطريقة استثنائية متجانسة مع الطبيعة، من خلال موقعها المثالي قرب قناة السويس على البحر الأحمر..

الربيع اللبناني

لبنان يعيش اليوم أزمة عميقة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ليس كما يظن البعض بسبب تصريحات وزير إعلامه غير المسؤولة الذي ربح من خلالها المليون ريال الإيراني، بل لارتهانه إلى مشروع فارسي لا يمت إلى جيناته العربية بصلة، وهو ما أوصله بحسب منظمة الشفافية الدولية إلى أسفل سلم الترتيب في مؤشرات مدركات..

كيف خططت السعودية لوظائف المستقبل؟

الخطط التي تعمل عليها القيادة السعودية وبإشراف مباشر من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، عملت على الفهم الاستباقي للأزمات المحتملة على أسواق العمل في مختلف القطاعات، خاصة في ظل ارتفاع معدلات البطالة عالميًا..

«دبلوماسية المناخ» السعودية العابرة للحدود

لم تكتفِ السعودية بتوقيع الاتفاقيات الإطارية بل عززت حضورها من خلال مسارين: الأول يتمثل في إيجاد الحلول المبنية على الطبيعة (التشجير وزيادة تنمية الغطاء النباتي)، والثاني تفوقها العالمي ليس فقط التوجه نحو استخدام الطاقة النظيفة، بل تبنيها مبادرة الاقتصاد الدائري للكربون في أهم المحافل العالمية..

«نيوكاسل السعودي».. الاستثمار في القوة الناعمة

استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على «نيوكاسل يونايتد» سيمنح الرياض نفوذًا سياسيًا قويا في عاصمة الضباب اللندنية، بعد امتلاكها أحد أهم أدوات القوة الناعمة، وهو النادي العريق الذي تأسس في التاسع من ديسمبر 1892..

جوهر «التغيير» في تاريخ دول شرق آسيا

كلما حاولت الصين طرح فكرة «السلام التنموي» -أوضحت ذلك في مقال نشر في مايو 2020 – لحقتها اليابان، وهما تفضلان الحديث عن التنمية الاقتصادية والتكنولوجية والصناعية والمستقبل بعمومه؛ لأنه بشكل مختزل لا يمكنها العودة للوراء، وإلى زمن الحروب والاقتتال، وهو جوهر «التغيير التاريخي»..

لبنان.. الطريق إلى جهنم

توالت المصائب على كافة أطياف الشعب اللبناني خاصة، والفرقاء السياسيين على وجه العموم، بعدما دخلت ميليشيا طهران إلى الحياة السياسية النيابية في العام 1992، لتبدأ معها مرحلة السيطرة على القرار السياسي للدولة، تحت تهديد السلاح، وأصبح مرهوناً بالأجندة الإيرانية..